انتقاد أوروبي للإتجار بالبشر في “السعودية” والإمارات والبحرين

مرآة الجزيرة

استنكر النائب في البرلمان الأوروبي “فلوبيو مارتوشيلو” انتهاك القوانين الدولية من قبل دولا في الشرق الأوسط، في مقدمتها الإمارات و”السعودية” والبحرين لعدم مكافحة الإتجار بالبشر.

وقال النائب الأوروبي أن الدول المذكورة، لا تنفذ المعايير الدولية لمكافحة الاتجار بالبشر، مؤكداً أن هذه الدول تعد من أكثر البلدان انتهاكا لهذه القواعد الدولية، كما أشار إلى أن أكثر التطورات مبعثاً على القلق هو الاتجار بالنساء.

“مارتوشيلو” وفي رسالة لمسؤول الأمن والسياسات الخارجية بالإتحاد الأوروبي، أكد أن ستة وخمسين عضواً في البرلمان ومجلس اللوردات وقعوا عريضة تطالب بإتخاذ إجراءات لوضع حد للإتجار بالنساء من أوروبا الشرقية إلى الإمارات”. وطالب بوضع مخطط لحماية هؤلاء النسوة في دبي وإعادتهن إلى أوروبا.

بدوره، طالب النائب نفسه الإتحاد الأوروبي “بالضغط على الإمارات لكي تنضم لجهود محاربة تهريب الذهب، ووقف تدفق التمويلات للتنظيمات المتطرفة في منطقة الساحل والصحراء”.

وأضاف في الرسالة نفسها لمسؤول الأمن والسياسات الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إن “الإمارات تحولت لسوق ضخمة للذهب غير المشروع ومحور رئيسي لغسيل الأموال الناجمة عن هذه التجارة”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى