التحالف السعودي يقصف الدريهمي المحاصرة بالكاتيوشا والمدفعية

مرآة الجزيرة

في ظل الحصار والأزمة الإنسانية الخانقة التي أوجدها التحالف السعودي في مديرية الدريهمي، استهدفت قوى التحالف قرية الدحفش في أطراف الدريهمي المحاصرة بمحافظة الحديدة، بصاروخ كاتيوشا وعدد من قذائف المدفعية.

جاء ذلك بعدما أفاد مصدر عسكري يمني بأن قوى التحالف السعودي تواصل الإختراقات في محافظة الحديدة، إذ نفذت في يوم الأحد 27 أبريل/ نيسان فقط 68 خرقاً لوقف إطلاق النار.

وفي وقتٍ لاحق، أعلنت غرفة عمليات ضباط الإرتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان بمحافظة الحديدة، “رصد 108 خرقاً بالمحافظة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

مصدر في غرفة العمليات أوضح أن “من بين خروقات قوى العدوان استحداث تحصينين قتاليين بشارع الخمسين ومدينة الدريهمي المحاصرة وتحليق سبع طائرات حربية في أجواء مدينة الدريهمي وحيس والشعب ومنطقتي كيلو١٦ والمنظر وشارعي صنعاء والخمسين”.

وذكر أن الخروق شملت “تحليق سبع طائرات تجسسية في أجواء مدينة الدريهمي وحيس والشعب ومنطقتي كيلو١٦ والمنظر وشارعي صنعاء والخمسين و٢٩ خرقاً بقصف مدفعي وصاروخي بعدد ٢٥٣ قذيفة و٦٠ خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة”.

وتقبع جميع قرى مديرية الدريهمي تحت حصار خانق منذ حوالي عامين، وتتعرض أيضاً إلى القصف بشكل يومي بمختلف الأسلحة التي خلّفت ارتقاء عشرات الشهداء من المدنيين ودمرت عشرات المنشآت العامة والخاصة وسط صمت دولي وتواطؤ أممي.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى